حقن سكلبترا للوجه - كوارتز كلينك - اسطنبول

حقن سكلبترا للوجه – كوارتز كلينك – اسطنبول

يعد الكولاجين من أهم العناصر التي تعطي المرونة و النضارة و القوة للبشرة و تجعلها صحية و حيوية و خالية من العيوب ، و لكن بعد سن الثلاثين تبدأ البشرة بالتراجع تدريجياً نتيجة تناقص إفراز الكولاجين ، و هذا ما يدفع الكثير من النساء إلى البحث عن طرق تزيد من انتاج الكولاجين للحفاظ على صحة و مرونة البشرة لديهن و حمايتها من ظهور علامات الشيخوخة ،

و لعل من أحدث الطرق غير الجراحية التي تستخدم بشكل كبير لحل مشكلة التجاعيد و الخطوط هي حقن سكلبترا للوجه، و خاصةً في الفترة الأخيرة حيث تلجأ الكثيرات من النساء في هذه الايام إلى حقن ابرة سكلبترا للوجه كحلٍ مثاليّ للتخلص من مشاكل البشرة ، لذا سنتعرف في هذا المقال عن كل ما يخص حقن سكلبترا للوجه و أبرز ميزاتها و عيوبها و بشكل مفصل.

ماهي إبرة سكلبترا

تعتبر حقن سكلبترا للوجه من الحلول غير الجراحية المستحدثة التي يتم اللجوء إليها بشكل كبير للتخلص من عيوب البشرة و اعادة النضارة و الحيوية إليها ، و تقوم ابر سكلبترا على حقن مادة حمض الليبنيك التي تحفز بشكل كبير من انتاج الكولاجين في خلايا البشرة مما يحسن صحتها و جودتها و سمكها و يمنحها النضارة و الحيوية.

ما هو الفرق بين حشوات حمض الهيالورونيك و حقن سكلبترا للوجه؟

تقوم ابر سكلبترا عند حقنها في مناطق مختلفة من الوجه بتعزيز إفراز الكولاجين من دون إعطاء حجم فوري ، بينما تقوم حشوات حمض الهيالورونيك على ملء المناطق الفارغة أسفل الأنسجة مما يعطي حجماً إضافياً بسرعة كبيرة بعد إجراء الحقن، و تستمر نتائج حشوات حمض الهيالورونيك لمدة عام واحد ، بينما تستمر نتائج حقن سكلبترا للوجه لمدة أطول تصل إلى عامين تقريباً ،

بالإضافة إلى أن نتائجها تكون تدريجية، و من ناحية المظهر يعطي حقن سكلبترا للوجه نتائجاً أكثر طبيعية على البشرة و ذلك لأنها تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين و تحسين البشرة بشكل طبيعي و تدريجي مقارنةً مع حشوات حمض الهيالورونيك التي قد لا تعطي نتائجاً طبيعية و متناسقة في معظم الحالات و ذلك لأنها تقوم على الحشو السريع للمناطق المحقونة.

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء حقن سكلبترا للوجه؟

يمكن لأي امرأة تعاني من ظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة او فقدان الدهون و تراخي الجلد في مناطق مختلفة من الوجه من إجراء حقن ابرة سكلبترا للوجه، و لكن هناك بعض النساء لا يعتبرن من المرشحات لإجراء تلك التقنية :

  1. النساء اللواتي تعانين من الجلد التالف و غير المرن
  2. النساء اللواتي تعانين من حب الشباب او الطفح الجلدي او غيرها من مشكلات البشرة التي تسببها العدوى الجلدية
  3. النساء ذوات البشرة الحساسة
  4. النساء اللواتي لديهن حساسية من مكونات ابرة سكلبترا
  5. النساء الحوامل و المرضعات
  6. النساء اللواتي لديهن ندوب عميقة في البشرة
  7. النساء اللواتي تعانين من أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة و التصلب و التهاب المفاصل الروماتويدي او التهاب الأوعية الدموية.

مزايا و فوائد حقن سكلبترا

لعل أهم ما يجذب الكثير من الأشخاص إلى تقنية سكلبترا هي الميزات الرائعة التي توفرها تلك التقنية و التي تجعلها من أفضل الإجراءات التجميلية ، و لعل من أهم و أبرز تلك الميزات :

  1. سهولة هذه التقنية من حيث آلية اجرائها
  2. تقنية آمنة لا تسبب حدوث أي مضاعفات خطيرة
  3. الأعراض الجانبية التي يمكن أن تنتج عن هذا الإجراء تكون مؤقتة و غير خطيرة غالباً
  4. لا تحتاج تقنية السكلبترا إلى أي تدخل جراحي كما لا تحتاج إلى تخدير عام و هذا يجعلها ممكنة لفئة كبيرة من الأشخاص الذين لا يرغبون بالخضوع للجراحة
  5. لا تحتاج تقنية السكلبترا إلى فترة نقاهة طويلة بعدها حيث يمكن للمريضة العودة إلى ممارسة أنشطة حياتها اليومية بشكل طبيعي تماماً
  6. تعمل تقنية سكلبترا على تحسين جودة و صحة البشرة ، كما تعالج علامات الشيخوخة و الخطوط ، بالإضافة إلى منح البشرة المرونة و الحيوية و النضارة
  7. يمكن تكرار حقن سكلبترا للوجه عند زوال النتائج للحصول على النتيجة المطلوبة مرة أخرى.

متى تظهر نتائج ابرة سكلبترا للوجه ؟

يستغرق ظهور نتائج حقن سكلبترا للوجه مدة 4 إلى 6 أسابيع تقريباً و ذلك حتى تأخذ المواد مفعولها على البشرة ، حيث أن تحفيز الخلايا الليفية و تحفيز إنتاج الكولاجين يستغرق عدة أسابيع لتظهر النتائج بشكل تدريجي و طبيعي.

ما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل إجراء حقن سكلبترا للوجه؟

مثل أي إجراء آخر و رغم بساطة إجراء حقن إبرة سكلبترا للوجه فانها تحتاج إلى إتخاذ بعض الإجراءات قبل الخضوع للحقن ، حيث يجب على المرأة المقبلة على حقن إبرة سكلبترا للوجه اتباع بعض النصائح المهمة التي يجب أن تسبق إجراء هذا الحقن ، و لعل من أهم و أبرز تلك النصائح و الإجراءات :

  • تجنب تناول الأدوية التي تمنع تجلط الدم مثل فيتامين ه‍
  • تجنب تناول أدوية الريتينول
  • تجنب تناول أدوية الالتهاب غير الستيروئيدية او أدوية الاسبيرين و الايبوبروفين
  • تجنب تقشير الجلد قبل حقنة سكلبترا
  • الامتناع عن التدخين و شرب الكحول
  • الإكثار من شرب الماء و السوائل قبل حقنة سكلبترا.

ما هي أهم الإرشادات التي يجب اتباعها بعد إجراء ابرة سكلبترا لشد الوجه؟

بعد إجراء حقن سكلبترا للوجه يجب على المريضة الالتزام ببعض الإجراءات و الإرشادات الضرورية للحفاظ على صحة البشرة و تجنب حدوث اي مضاعفات ، بالإضافة إلى ضمان ظهور أفضل النتائج ، و لعل من أبرز و أهم تلك الإرشادات :

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد حقنة سكلبترا
  2. استخدام واقي شمسي بعامل حماية مناسب عند الخروج من المنزل
  3. تجنب الساونا و التشمس الاصطناعي و غيرها من الإجراءات حتى اختفاء التورم و الاحمرار تماماً لمنع تهيج البشرة
  4. استخدام كمادات الثلج للتخفيف من التورم و الانتفاخ و تجنب وضع الثلج على مناطق التورم بشكل مباشر
  5. تدليك المناطق المحقونة بشكل دائري لمدة خمس دقائق يومياً لتسريع ظهور النتائج و تحفيز انتاج الكولاجين
  6. الإكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة البشرة.

ما هي الاعراض الجانبية التي يمكن أن تنتج عن إجراء حقن سكلبترا للوجه؟

بعد حقن سكلبترا للبشرة قد تلاحظ المريضة ظهور عدد من الأعراض و الآثار الجانبية الطبيعية التي قد تنتج عن الحقن في بعض الحالات ، و تعتبر تلك الآثار غير خطيرة كما أنها تكون مؤقتة و تختفي بعد فترة قصيرة من الإجراء، و لعل من أبرزها :

  • الشعور بالحكة في مناطق الحقن
  • الاحمرار و التهيج
  • ظهور الكدمات و الندبات
  • حدوث التورم و الانتفاخ
  • حدوث العدوى
  • الشعور بالخدر في المناطق المحقونة.

اترك تعليقاً